2012-10-07

إلي مستخدمي أندرويد: تطبيقات لحماية الخصوصية والبيانات وتشفير الاتصالات

فيما يلي تطبيقات لهواتفكم المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، لتساعدكم في حماية البيانات وضمان خصوصية الاتصالات. يمكنكم من خلال هذه التطبيقات محو البيانات المسجلة بهواتفكم المحمولة عند الحاجة أو تشفير الاتصالات التي تقومون بها عبر هواتفكم (مكالمات تليفونية - رسائل نصية فصيرة - الاتصال بشبكة الانترنت):



1. تطبيق Red Phone: يقوم بتشفير المكالمات التليفونية الصادرة من المتصل إلي المتصل به، والعكس. طالما المتصل والمتصل به لديهما تطبيق redphone ويقومان بإجراء المكالمة عبر التطبيق. (إجراء المكالمات تتم عن طريق الـ3G أو Wi-Fi)

2. تطبيق Text Secure: يقوم بتشفير الرسائل النصية القصيرة (SMS) الصادرة من المرسل إلي المرسل إليه، والعكس. طالما الراسل والمرسل إليه يقومان بالتواصل عبر هذا التطبيق.

3. تطبيق Identity Sweeper: يمكن التحكم في هاتفك المحمول عن بعد عبر الرسائل النصية القصيرة. يمكن غلق لوحة المفتايح أو محو البيانات أو تحديد الموقع الجغرافي للهاتف عن طريق إرسال نصوص معينة (معدة مسبقا عبر هذا التطبيق) من أي هاتف إلي هاتفك المحمول. 

4. تطبيق In The Clear: يمكن من خلال هذا التطبيق محو جميع محتويات الهاتف وإرسال رسالة إستغاثة (معدة مسبقا) عن طريق الضغط على زر واحد فقط.

5. تطبيق Orbot: يمكن الحفاظ على المجهولية وحماية خصوصيتك عند الاتصال بشكة الانترنت عبر هذا التطبيق، كما يساعد في تجاوز الحجب والرقابة. بعد الاتصال بشبكة الانترنت يتم تفعيل هذا التطبيق. (إنظر تطبيق رقم 7 ايضا)

6. تطبيق Gibberbot: هو تطبيق للمحادثات النصية مع ضمان خصوصية وسرية المراسلات بين الطرفين. يقوم بتشفير المحادثات النصية (رسائل الـchat) الصادرة من المرسل إلي المرسل إليه، والعكس. طالما الراسل والمرسل إليه يقومان بالتواصل عبر هذا تطبيق.

7. تطبيق Orweb: متصفح آمن (يعمل من خلال تطبيق رقم 5) ويقوم بحمايتك من محاولات التعقب أو التجسس حيث يقوم التطبيق بتشغير قنوات الاتصال بالويب عن طريق تطبيق رقم 5.

موضوعات ذات صلة: نصائح وإرشادات عامة لوضع كلمات سر قوية.

هناك 3 تعليقات:

samurai يقول...

موضوع رائع

عاشت الايادي

والى الامام

غير معرف يقول...

موضوع مهم جدا.... شكرا للكاتب

Khalid Ibri يقول...

شكرا لك على مواضيعك الطيبة
ندعوك لزيارة موقعنا
موقع مختص بطرق ربح المال والربح من الانترنت
http://reyalaty.com