2011-07-11

لماذا اعتصام؟

Picture By Bassem Sabry
أعتقد أن التجمعات السلمية بجميع أشكالها (مظاهرات، اعتصامات، مسيرات...) هي أفضل طريقة للتعبير عن مطالب وفرضها على السلطة لتنفيذها، وأعتقد أن تلك الطرق القانونية والمشروعة هي الأنجح على الاطلاق لتحقيق أهداف محدده. تختلف خلفيات وأسباب الثوار الذين عادوا مرة آخرى لميادين مصر للاعتصام. فيما يلي بعض الدوافع التي تجعلني اشارك في الاعتصام واعتقد انها أسباب تدعو آخرين للانضمام:

1. ترهيب مصابي الثورة وأهاليهم على يد ضباط شرطة والضغط عليهم للتنازل عن البلاغات وتغيير مجريات المحاكمات. (لمزيد من المعلومات اضغط هنا)

2. استمرار جهاز الشرطة في تبني نفس سياسة ما قبل الثورة  في التعامل مع المتظاهرين، والاستخدام المفرط في القوة، والإنكار الدائم للانتهاكات. ضرورة حل جهاز الأمن المركزي على المدى القريب وإعادة هيكل وزارة الداخلية على المدى المتوسط. (لمزيد من المعلومات اضغط هنا)

3. ضرورة إنهاء خدمة الضباط المتهمين بارتكاب أعمال عنف ضد المواطنين أثناء الثورة والضباط المتهمين بتعذيب المواطنين في زمن المخلوع، ومحاكمتهم (لمزيد من المعلومات اضغط هنا)

4. إلغاء قانون تجريم الإضراب والتظاهر الذي صدر يوم 23 مارس 2011. (لمزيد من المعلومات اضغط هنا)

5. محاسبة المسئولين من الشرطة العسكرية على انتهاك حقوق المتظاهرين والمعتصمين، وضباط الجيش المتورطين في التعذيب. (لمزيد من المعلومات اضغط هنا وهنا وهنا)

6. التوقف فورا عن إحالة ومحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية، وإعادة محاكمة المدنيين الذين تم محاكمتهم أمام قاضيهم الطبيعي لإتاحة فرص حقيقية للمحاكمة العادلة. التوقف عن اللجوء إلي المحاكمات الاستثنائية مثل محاكم أمن الدولة طوارئ والمحاكم العسكرية. (لمزيد من المعلومات اضغط هنا وهنا)

7. تفرغ المحاكم المختصة للنظر في قضايا قتل المتظاهرين بشكل علني، وأن تكون تلك المحاكم في حالة إنعقاد دائم.

8. محاكمة علنية وسريعة لمبارك وأركان نظامه عن الجرائم التي ارتكبوها في حق المصريين.

لمعرفة المزيد من الأسباب والدوافع برجاء التوجه إلي أقرب اعتصام وسؤال المعتصمين.

ليست هناك تعليقات: