2010-12-30

انا متضامن مع أهالي سيدي بوزيد

تشهد ولاية سيدي بوزيد بتونس منذ اواخر شهر دسيمبر 2010 تحركات احتجاجية ومظاهرات على نطاق واسع بعد  إقدام شاب على  إحراق  نفسه بالنيران بسبب البطالة والفساد وسوء الأحوال الاقتصادية. وتقوم الحكومة التونسية والأجهزة الأمنية منذ بداية تلك التحركات باستخدام العنف ضد الأهالي المشتركين في التجمعات السلمية، مثل اطلاق رصاص حي لتفريق الأهالي، وقمع الوسائط التي تسعى لتغطية الأحداث وكشف حقيقة يحدث، مثل التشهير بقناة الجزيرة الفضائية ومصادر جريدة الموقف، وحجب عدد من المواقع الاجتماعية لمحاولة منع تدفق الصور ومقاطع الفيديو والمعلومات على شبكة الانترنت، التي تعتبر إلي الان المصدر الرئيسي للمعلومات في ظل غياب تغطيات إعلامية للأحداث أو تجاهلها!.

أدعوكم لمشاركة مجموعة من القوى السياسية ونشطاء من المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان ومدونون مصريون في التضامن مع أهالي سيدي بوزيد والشعب التونسي، في وفقة تضامنية يوم الأحد 2 يناير 2011 الساعة 5 مساء، بميدان طلعت حرب، وسط البلد، القاهرة.

متضامن مع أهالي سيدي بوزيد في الدفاع عن حقوقهم
ضد قمع الحكومة التونسية وعنف الأجهزة الأمنية

2010-12-15

دليل: كيفية استخدام بامبوزر للبث المباشر

بامبوزر تطبيق مفتوح المصدر يُمكن الأفراد من استخدام الهاتف المحمول للقيام ببث مباشر على شبكة الانترنت. بمعنى آخر، اجعل الآخرين يروا ما ترى!.

باموزر وسيلة فعالة لخلق قناة اتصال بين المجتمع الغير الالكتروني والالكتروني. باموزر يتيح لك الفرصة كشاهد عيان أن تقوم بالتغطية عن طريق الفيديو الأحداث التي تعتقد أنها هامة ويجب مشاركتها مع الآخرين وقت حدوثها.

في البداية عليك زيارة موقع بامبوزر bambuser.com وفتح حساب مجاني، ثم:
  1. افتح متصفح الانترنت على هاتفك المحمول وقم بزيارة m.bambuser.com، ستقوم باختيار نوع هاتفك المحمول لتحميل التطبيق الملائم لنوع الهاتف. للتأكد أن باموزر يدعم هاتفك المحمول يمكن زيارة هذه الصفحة لمطالعة قائمة الهواتف المُدعمة.
  2. بعد تحميل التطبيق، قم بتشغيله والضغط على Options ثم Broadcast، وقم باختيار نقطة اتصال بالانترنت.
  3. بمجرد اختيار نقطة اتصال، سيطلب منك كتابة اسم الحساب الخاص بك وكلمة السر. الآن أنت تقوم بالبث المباشر!.

ما هي الكلفة المادية؟
  • إذا كنت متصل بالانترنت من خلال شركة الاتصالات التي تتبعها شريحة هاتفك المحمول، من المحتمل أن تكون هناك كلفة مقابل نقل البيانات. لمعرفة الثمن يمكن الاتصال بخدمة العملاء.
  • إذا كنت متصل بالانترنت من خلال نقطة اتصال لاسلكي (واي فاي)، فلن تدفع شيئا.

لا تنسى:
  1. أن تقوم بربط حسابك على موقع بماوزر بالمواقع الاجتماعية الأخرى من خلال صفحة لوحة التحكم Dashboard، في الجزء الخاص بـ Share to your social networks. بمجرد القيام بالربط، سيقوم موقع بامبوزر بالنيابة عنك بنشر رابط للفيديو عند بدأ عملية البث المباشر على المواقع الاجتماعية المتصلة بحسابك.
  2. أن تقوم بالاطلاع على الإعدادات Settings في التطبيق علي هاتفك المحمول، ستجد إعدادات مفيدة.

                                                                                                                                   


لتحميل الدليل اضغط هنا.

Guide: How to Use Bambuser to Live Broadcast

Bambuser is open source application that enable individuals to live broadcast from mobile phones to the cyberspace. In other words, let others see what you see.

It’s a powerful tool to connect between offline and online communities. Bambuser gives you the chance as a witness to video-report what you believe is important to be viewed by others.

First of all you have to visit bambuser.com and sign-up for free, then:
  1. Open the browser of your phone, go to m.bambuser.com, choose the type of your cell phone and download the application. If you need to make sure that Bambuser work with your phone, check this list of compatible phones.
  2. After you download the application open it, Click Options -> Broadcast. Then choose an access point to the internet.
  3. Once you choose an access point, you will be asked to enter your username and password. Now you are live streaming!.
How much does it cost?
  • If you are broadcasting over a 3G network, your operator might charge you for costs associated with data transfer. Contact your operator to learn more about it.
  • If you are broadcasting over a Wi-Fi connection, it will be free.

Don’t forget:
  1. To connect social websites to your Bambuser account, go to the dashboard page under “Share to your social networks”. After you set the connection, whenever you start a broadcast a link will be posted on your behalf to the connected websites.
  2. To review the Settings in the application on your mobile at Options -> Settings, you will find useful things.

                                                                                                                                   


To download the guide click here.