2009-12-15

عاصمة جهنم: مقر مباحث أمن الدولة بمدينة نصر

نشرت مدونة واحدة مصرية تدوينة تتعلق بسلوك مباحث أمن الدولة أثناء التعامل مع المعتقلين، وإتباع أساليب مختلفة من التعذيب والترهيب لاستخراج  معلومات أو اعترافات، وايضاً "لتأديب" النشطاء، اعتمدت التدوينة علي شهادات وروايات لعدد من النشطاء الذين -لسوء الحظ- كانوا ضيوف في مقر مباحث أمن الدولة بمدينة نصر. تناولت التدوينة ،علي سبيل المثال لا الحصر، ما تعرض له عبد المنعم محمود صاحب مدونة انا إخوان، ومحمد عادل صاحب مدونة ميت، وأسامة نصر المعروف بأبو عمر المصري. وتتناول التدوينة كيفية حرص النظام السياسي الحاكم ووزارة الداخلية على إبقاء المقبرة مغلقة وما يحدث بها سرا مدفونا مع الضحايا. أضغط هنا لقراءة تدوينة واحدة مصرية

في النهاية، تبقي هناك الكثير من الأحداث والضحايا التي لا نعلم عنهم شيئا، ولكننا نحاول بقدر الإمكان تسليط الضوء علي المعلومات المتاحة التي وصلت للنور كما فعلت مدونة واحدة مصرية، ولا نهدف من هذا النشر ترهيب الناس وإبقائهم في حالة صمت وممتنعين عن العمل العام، ولكن نهدف أولاً إلي التأكيد علي أن الكثير ممن تعرضوا للتعذيب أو تخويف استمروا في عملهم بكل قوة وشجاعة، وتمكنوا من التغلب علي ما مروا به. وثانياً، هو كشف انتهاكات الأجهزة الأمنية.

يجب أن نعلم، أن لكل عمل أو قرار ضريبة يجب تحملها، وكلما زاد إيمانك بالقرار أو العمل كلما تمكنت من التغلب علي أي صعوبات قد تمر بها.

الصورة: مقر مباحث أمن الدولة بمدينة نصر من علي جوجل إرث - المصدر: مدونة واحدة مصرية

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

يجب أن نعلن الحرب بشراسة علي وزارة الداخلية يا شباب ونبدأ بتفجير اقسام الشرطة المشهورة بظلم المواطنين الغلابة