2009-12-10

مصر: فصل مدون من عمله بسبب كتاباته على مدونته

تم فصل المدون كريم رضا صاحب مدونة صرخة، من إحدى شركات البترول الحكومية والتي اتخذت قرارا بفصله بموجب عقد العمل المؤقت الذي يعمل به وذلك بسبب كتاباته المعارضة والمتقدة للأجواء السياسية والاجتماعية إلى جانب كشفه للعديد من وقائع الفساد داخل الشركة الحكومية ونشره .
وكانت شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" قد أرسلت خطابا إلى المدون الذي يعمل بالشركة منذ عامين بموجب عقد عمل محدد الممددة بإخلاء طرفه حيث كان يعمل باحثا في الشئون الإدارية.
ولقد أصدرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بيان طالبت فيه الحكومة بالتوقف عن ملاحقة المدونين واحترام حقهم في النقد رافضة الأساليب التي تتبعها بتهديد مستقبلهم المهني أو المادي والتحكم في مصيرهم ، مشيرة إلى أن الفصل من العمل هو احدث الأساليب الحكومية لاضطهاد المدونين والتي بدأت بالاعتقال والتعذيب البدني والمنع من السفر والاستيلاء على أجهزتهم الشخصية .

Egypt: Blogger expelled because of writings on his blog
 
Kareem Reda , owner of the blog "Sarrkha" (A Cry) was expelled from a public company because of his writings on his blog criticizing local social and political situations. Kareem also revealed many corruption incidents at his workplace by posting them on a FaceBook group carrying the name of the company ,Petrotrade, a public company for commercial oil services. 


Being on a fixed-term contract, Kareem received an evacuation notice after a two-year working period at Petrotrade in the position of administrative affairs researcher.


The Arabic Network for Human Rights Information requested the Egyptian government to stop persecution of bloggers and to respect their right to criticize. ANHRI refused all career threatening measures taken by the government against bloggers.

هناك تعليق واحد:

واحد من العمال يقول...

حتى مش طايقين يسمعواأى رأى مخالف ولاحتى قادرين يسمعوا بعض
أستطيع أن أجزم أن من حرك قرار الفصل ماهو إلا فاسد
فالفاسد فقط لا يطيق كلمه نقد
أما الشرفاء فهم من يسعدون بأى نقد والرد عليه
مصر عيانه ياجماعه
وربنا يشفى