2009-11-18

مصر: توقيف قرآني بمطار القاهرة علي خلفية كتاباته علي الانترنت



قامت سلطات الأمن اليوم، 18 نوفمبر 2009، بتوقيف الكاتب القرآني عبد اللطيف السيد ومنعه من السفر. وكان قد تم منع عبد اللطيف من السفر في وقت سابق من هذا العام في شهر إبريل.
جدير بالذكر أنه في عام 2007، تم اعتقال عبد اللطيف 5 شهور علي خليفة معتقده الديني وكتاباته علي الانترنت في منتديات ومواقع مختلفة تتناول آراء القرآنيين
تحديث - ترحيل عبد اللطيف السيد إلى مقر مباحث أمن الدولة بشبرا الخيمة ظهر اليوم وتقدم المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ،منظمة حقوق إنسان مصرية، بطلب للنائب العام للتحقيق في القبض على أحد (القرآنيين) بمطار القاهرة
تحديث -  إطلاق سراح عبد اللطيف سعيد  اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2009 بعد احتجازه لمدة أسبوع بمقر مباحث أمن الدولة بشبرا الخيمة. وقد ذكر المحتجز لباحثي المبادرة المصرية للحقوق الشخصية أنه لم يتعرض للتعذيب أو إساءة المعاملة أثناء فترة احتجازه.

*الصورة: عبد اللطيف السيد
  Egypt: Quranist Writer Detained at Cairo Airport

Today, 18 November 2009, Police Officers stopped the quranist writer Abdel-Latif Saied from traveling. He was also stopped earlier this year . It should be mentioned that Abdel-Latif was jailed for 5 months in 2007, for his belief and writings on several forums and websites about Quranists.
* Picture: Abdel-Latif Saied

ليست هناك تعليقات: